أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية
أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية

ما هي أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية وأين يمكن الحصول على رحلات نادرة؟ تعد مدينة الإسكندرية أحد أهم المدن الموجودة في جمهورية مصر العربية والعالم، تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية والأثرية التي يمكن من خلالها قضاء أوقات رائعة مع الأهل والأصدقاء والحصول على رحلات رائعة في أجواء ممتعة، تضم الإسكندرية الكثير من الأماكن التي تساعدك في الاستمتاع بوقتك مع من تحب حيث تتناسب مع كافة الأعمار السنية والأجناس وتمنحك رحلة رائعة لا مثيل لها.

أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية

تعتبر مصر من أهم الوجهات السياحية التي يبحث عنها السياح من مختلف دول العالم نظرًا لما تحتويه من طقس معتدل صيفًا وتشاء بالإضافة إلى الكثير من المعالم الأثرية والأماكن السياحية التي تعد من أجمل وأشهر المعالم السياحية الموجودة حول العالم، لذا يبحث السياح عن أفضل الأماكن التي يمكن قضاء أمتع الأوقات والحصول على صور تذكارية فيها خصوصًا في مصر.

تعد الإسكندرية من أهم المدن في مصر والعالم، حيث تتميز بالشواطئ الجميلة ويوجد بها أيضًا الكثير من المعالم السياحية والأثرية التي يبحث عنها الزائرين لقضاء أمتع الأوقات، حيث جاءت أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية على النحو التالي.

قلعة قايتباي في الإسكندرية

أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية

قلعة قايتباي تدخل ضمن قائمة أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية ومن أشهر الأماكن الأثرية الموجودة بشكل عام حول العالم، تقع قلعة قايتباي في جزيرة فاروس بعيدًا عن ضوضاء المدينة وأمام البحر مباشرًا، تحتوي القلعة على الكثير من الغرف الأثرية والمناظر الجميلة التي يمكن التقاط أفضل الصور التذكارية أمامها.

يوجد بعض من أهم المطاعم والكافيهات الموجودة بجانب القلعة يمكن تناول الطعام والجلوس فيها، بالإضافة إلى وجود رحلات مركبية يمكن من خلالها الاستمتاع بجمال القلعة الخارجي وقضاء أوقات رائعة مع الأهل والأصدقاء في طقس رائع ومشمس.

اقرأ أيضًا: أهم المعالم السياحية في الجيزة

حدائق وقصر المنتزه

أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية

إذا كنت من محبي الأماكن الواسعة التي تحتوي على الكثير من الخضرة والمساحات الخضراء يمكنك التوجه إلى قصر المنتزه والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الموجودة داخل حدائق المنتزه، حيث تحتل حدائق وقصر المنتزه مكانة كبيرة ضمن قائمة أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية وتعد أيضًا من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مصر بشكل عام.

يعد قصر المنتزه أحد التحف المعمارية الموجودة على الأراضي المصرية والتي تطل على أجمل الشواطئ في الإسكندرية ويرجع نسبة إلى عهد الخديوي عباس الذي كان يفضل قضاء الكثير من الوقت داخل القصر.

تمنحك حدائق المنتزه الفرصة في الاستمتاع بالعطلات العائلية أو حتى مع الأصدقاء وممارسة الكثير من الألعاب الجماعية والتقاط الصور التذكارية الجميلة بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بشاطئ المنتزه والحصول على أفضل فسحة عائلية على أراضي الإسكندرية.

جزيرة الشاي والقصور الملكية

تحتوي جزيرة الشاي على الكثير من المرافق السياحية التي تجعلها وجهة سياحية رائعة تلفت أنظار جميع السائحين والزائرين إليها، حيث تضم الجزيرة بعض من القصور الملكة الرائعة وبعض من المرافق الترفيهية والحدائق الجميلة وأشهر المطاعم التي تطل مباشرًا على البحر الأبيض المتوسط.

يرجع سبب تسمية جزيرة الشاي بهذا الاسم نسبًا إلى وجود كشك الشاي لذي كان يعد استراحة الملك فاروق، حيث تضم الجزيرة فنار المنتزه وبرج الشاي بالإضافة إلى خليج المنتزه الرائع والسحري.

اقرأ أيضًا: أهم المعالم السياحية في أسوان

حدائق وملاهي المعمورة

أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية تحتوي على الكثير من الأماكن الهامة والمشهورة بشكل عام في مصر والوطن العربي وتأتي من بين تلك الأماكن ملاهي وشاطئ المعمورة.

تحتوي ملاهي المعمورة على الكثير والكثير من الألعاب التي تتناسب م جميع الأعمار السنية والتي تجعلها محط أنظار الكثير من الزائرين إلى الإسكندرية لقضاء أمتع الأوقات مع الأهل والأصدقاء.

تضم أيضًا ملاهي المعمورة الكثير من الأماكن الواسعة التي تمنحك الفرصة للتنزه بالسيارة أو على الأقدام بالإضافة إلى أنها تضم واحدة من أجمل شواطئ الإسكندرية وقضاء أوقات صيفية رائعة والاستمتاع بالبحر والرمال الساحرة.

حدائق أنطونيادس التاريخية

إذا كنت من محبي التصوير والمعالم الأثرية وتبحث عن أفضل الأماكن التي يمكن من خلالها الحصول على صور احترافية رائعة تعد حدائق أنطونيادس أحد أهم الأماكن الموجودة في الإسكندرية والعالم وتدخل أيضًا ضمن أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية.

تأتي حديقة أنطونيادس على مساحات كبيرة تضم خلالها الكثير من التحف الفنية والمساحات الخضراء والكثير والكثير من التحف المعمارية التي يعود نسبها إلى العصر البطلمي بالإضافة إلى أنها تضم بعض التصاميم اليونانية الرائعة والكثير من أحواض الورد الرائعة التي تجعلها محط أنظار الكثير من السياح والزائرين إلى الإسكندرية.

تضم حديقة أنطونيادس مساحات واسعة تجعلها محط اهتمام العائلات والأسر لقضاء أوقات رائعة والاستمتاع بالعطلات الصيفية وغيرها والاستمتاع بالزهور والمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى ممارسة الكثير من الألعاب الرياضية المتنوعة.

متحف المجوهرات الملكية

يعتبر متحف المجوهرات الملكية من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في الإسكندرية والاستمتاع بالكثير والكثير من التحف الفنية والتي يصل عددها إلى أكثر من 12 ألف قطعة أثرية من أجمل التحف الأثرية الموجودة حول العالم.

يضم المتحف الكثير من الآنية المصنوعة من الذهب الخاص بالإضافة إلى الكثير من القلادات المرصعة بالزمرد وبعض التحف الأثرية الأخرى، تضم أيضا الكثير من الصور التي تعود إلى بعض الأمراء والملكات الملتقطة قديمًا، حيث يعد المتحف من أهم التحف الفنية والمعمارية الموجودة على الأراضي المصرية بشكل عام مما يجعله محط أنظار الكثير من المصورين الاحترافيين.

قصر كليوباترا الأثري

يعتبر قصر كليوباترا واحد من أهم المعالم السياحية والرحلات المميزة التي يمكن الحصول عليها في الإسكندرية والعالم بشكل عام، حتى تتمكن من الوصول إلى قصر كليوباترا يجب عليك الغوص في أعماق البحار تصل إلى حوالي 10 متر تحت الماء حتى تتمكن من مشاهدة أجمل المعالم الأثرية الموجودة حول العالم.

يعد قصر كليوباترا احد أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية والعالم أجمع يتميز القصر بأنه من التحف الفنية والأثرية الموجودة تحت الماء في البحر الأبيض المتوسط والذي يعود إلى مدينة هيراكليون الغارقة، حيث ينتشر حوله الكثير من التماثيل الأخرى التي تعود إلى العصر الروماني والبطلمي.

اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر المناطق الاثرية في القاهرة

أفريكانو بارك والنزهة

تعد النزهة من أقدم الأماكن السياحية الموجودة في مصر والتي تضم الكثير من الحيوانات الرائعة التي تمنحك رحلة عائلية رائعة وقضاء أمتع الأوقات من خلال زيارة بعض من الحيوانات النادرة.

تضم أيضًا أفريكانو بارك الكثير من الحيوانات البرية الجميلة، حيث تعد أحد أهم الغابات الأفريقية الموجودة على الأراضي المصرية والتي يمكن من خلالها الحصول على أفضل الصور التذكارية مع ألطف الحيوانات وأشرسها أيضًا، حيث يتم وضع بعض من الحيوانات المفترسة داخل أقفاص محصنة تمامًا تمنحك الفرصة من إلتقاط بعض الصور.

تعد الإسكندرية من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مصر والعالم بشكل عام نظرًا لما تحتويه من معالم سياحية رائعة بالإضافة إلى إعتدال الطقس بها صيفًا وشتاء، لذا يعد أهم أماكن الخروج والفسحة في اسكندرية مصدر اهتمام الكثير من السياح والزائرين إلى مدينة الإسكندرية لقضاء أوقات رائعة.

عفوا محتوي محمي لا يمكن نسخة