افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

بات البحث عن افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة من الأمور التي تستحوذ على تفكير أغلب الشباب الراغبين في تزويد دخلهم أو الحصول على دخل من الأساس، ولكن التحدي يكون في هذه الحالة بعد توفير رأس المال هو إيجاد فكرة مناسبة، لذلك سوف نستعرض معكم اليوم مجموعة من أفكار المشاريع المجربة العديد من المرات والتي يعود من ورائها أرباح لا بأس بها على الرغم من أنها ليست مكلفة.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

سوف نستعرض في السطور التالية مجموعة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة :

إعداد وجبات للموظفين

  • يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة ولكنها مربحة، وهو عن طريق إعداد وجبات الإفطار أو الغداء للموظفين والموظفات الذين لا يتمكنوا من تناولها في المنزل.
  • ذلك النوع من المشروعات يحقق أرباح كبيرة في أقل وقت، كل المطلوب توفير وسيلة انتقال أو تتعاقد مع شخص يقوم بالتوصيل.
  • يمكنك أن تعد تلك الوجبات بنفسك، أو أن تتعاقد مع أحد المطاعم وهذا يسهل مهمتك أكثر، على أن تحرص على الجودة في الحالتين.

مشروع تربية الدواجن

  • تربية الدواجن تعتبر من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة فهو مشروع بسيط لا يتطلب رأس مال كبير.
  • يمكن تربية الدواجن فوق سطح المنزل أو استئجار غرفة صغيرة قريبة من منزلك وتهيئة جو يناسب الدواجن كي تنتج البيض، ثم تقوم بعد ذلك ببيعه، وبعد ذلك يمكن بيع الدواجن نفسها أيضًا.
  • هذا المشروع يتطلب فقط الصبر وخدمة الدواجن بصورة جيدة من أجل الحصول على أرباح مرضية.

هنا تجد: أفكار مشاريع تجارية وكيفية إدارة المشاريع

مشروع العطور والبخور

  • من أفضل الأمور في هذا المشروع أنه لا يتطلب خبرة صاحب المشروع من قبل بطرق صناعة العطور لكي يبدأ هذا المشروع، فيكفي فقط التعاقد مع تاجر عطور أو مندوب شركة عطور وبخور لكي يتم الحصول على أجود وأفضل الأنواع.
  • بعد الخطوة السابقة سوف يتمكن صاحب المشروع من بيع العطور والبخور عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال مندوب مبيعات يقوم بالتسويق للمنتجات سواء اون لاين أيضًا أو بالنزول إلى الشارع.

التجارة الإلكترونية

  • التجارة الإلكترونية تعتبر من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة الحديثة نسبيًا، فهو يعتمد في المقام الأول على الإنترنت، عن طريق تقديم مجموعة وسائل وأدوات مفيدة لها جمهور.
  • من اللازم في هذا النوع من المشاريع عمل تسويق للسْلع والمُنتجات عن طريق الإنترنت سواء على مواقع أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • إذا تم تم التخطيط بصورة جيدة لمثل هذا المشروع سوف يتمكن صاحبه من تكوين قاعدة عملاء كبيرة وبالتالي تحقيق الأرباح التي كان يحلم بها.

مشروع خدمة ورعاية الأطفال

  • يعتبر من بين المشاريع الصغيرة التي لا تتطلب رأس مال على الإطلاق للبدء، فمن الممكن أن تقدم خدمة رعاية الأطفال في منزلك عن طريق استقبال عدد منهم خلال الأوقات التي لا يمكن للوالدين الاعتناء بهم بسبب العمل على سبيل المثال.
  • إذا كان متاح بالنسبة لك يمكنك تقديم نفس الخدمة عن طريق التوجه إلى منازل الأطفال أنفسهم من أجل رعايتهم وهذا يكون بسعر أعلى من الخدمة الأولى، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة التي لا تستهلك أي نقود.

صناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي

  • صناعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن قائمة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة وقد تمكنت من تصدر هذه القائمة بالفعل.
  • من بين المنصات التي يمكن ممارسة فيها هذا النشاط أو المشروع هي الفيس بوك واليوتيوب والانستقرام والعديد من المواقع الأخرى.
  • تعتبر تلك الفكرة مناسبة جدًا لكل الأعمار، فيمكن القيام بها من الصغير أو الكبير الذكور والإناث، كل المطلوب هو صناعة محتوى مختلف وحصري يميزك عن غيرك من صناع المحتوى لكي تضمن تحقيق مشاهدات كبيرة واشتراكات.
  • من بين الأفكار التي قد تجد رواج بين المتابعين هي تعليم حرفة معينة أو مهارة أو التحدث عن موضوعات تهم فئة معينة.
  • من الجدير بالتنويه أن اختيار فكرة صناعة المحتوى ضمن أفكار المشروعات الصغيرة فرضه علينا أهمية منصات التواصل الاجتماعي في الحياة اليومية الآن.

قد يهمك أيضًا: مشاريع جديدة ومبتكرة 2023 تحقق أرباحاً 

مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل

مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل
مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل

إلى جانب افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة هناك العديد من المشروعات التي يمكن القيام بها من داخل المنزل ومنها:

مشروع قناة يوتيوب

من بين طرق تحقيق الأرباح في الآونة الأخيرة هو الحصول على الأرباح عبر اليوتيوب، وفي الحقيقة هو من المشروعات المربحة للغاية التي تتطلب فقط تقديم مقاطع فيديو في المجال الذي تختاره وأن تحاول تعزيز المحتوى كي تصل القناة إلى أكبر عدد من المتابعين حتى تجعلهم ينتظرون كل جديد منك.

مشروع بيع الاكسسوارات

من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة التي تحقق أرباح مناسبة هو بيع الإكسسورات وهو مشروع يمكن البدء فيه إما من خلال تعلم تصنيع الإكسسورات وهو من الأمور اليسيرة وشراء المعدات اللازمة والخامات وإتمام الأمر قم القيام ببيعها، وإما أن تقوم بشراء تلك الإكسسورات جاهزة وتعيد بيعها بعد إضافة ربح بسيط على السعر الأساسي، ويمكنك أن تستهدف أولًا المقربين منك من معارف وجيران أو أن تقوم بالتسويق أون لاين.

مشروع صناعة الصابون

  • يعتبر من المشروعات المميزة للغاية، فيمكنك أن تجني أرباح عن طريق تصنيع الصابون الصلب أو السائل بالمنزل ثم تبيعه إلى المحلات التجارية المحيطة بك، مثل أقرب محل منظفات منك.
  • يمكنك أيضًا أن تستهدف بالبيع المحيطين بك من العائلة والأصدقاء والجيران أو ان تقوم بإنشاء صفحة لك على أحد منصات التواصل الاجتماعي وتبدأ التسويق للمشروع الخاص بك.

مشروع التعبئة والتغليف من المنزل

تعتبر من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة الجديدة ولكنها رائجة للغاية في الوقت نفسه، ويعتمد الأمر هنا على شراء منتجات بسعر الجملة بأوزان كبيرة مثل 50 كيلو أو 100 كيلو، ثم تعيد تعبئتها في عبوات أصغر وزن كل عبوة كيلو على سبيل المثال، ثم تبدأ في بيعها للعملاء أون لاين أو للمحلات بإضافة نسبة ربح بسيطة على السعر الأصلي، ولكن تذكر في البداية أن تشتري كم محدود من المنتجات مثل البهارات أو البقوليات والتي سوف تعبئها بصورة يدوية داخل أكياس عالية الجودة وصحية.

هنا تجد أيضًا: فكرة مشروع صغير وما هي أهم النصائح لتجنب فشل المشروع

بينا لكم اليوم افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة يمكن تنفيذ إحداها بعد دراسة الأمر بصورة جيدة لأن التخطيط للأمر أهم خطوة في تنفيذ المشروع.

مشروع الطباعة على الخامات

ونظرا لأن الطباعة على الملابس من الأعمال الناجحة فيمكنك أخي الكريم اختيارها كمهنة تزاولها من المنزل فكلّ ما عليك هو توفير مكبس حراري خماسي قادر على الطباعة وحسب رأيي لا تقتصر على الطباعة على القماش بل يمكنك اعتماد خامات أخرى كالبلاستيك والسيراميك والخشب والبلّور والمعدن وتبيعها بأسعار تضمن لك تحقيق صافي ربح ممتاز.

طبعا يمكنك شراء منتجات والطباعة عليها أو يمكنك الطباعة حسب الطلب وذلك عن طريق استلام المنتجات من العملاء وتقديم خدمة الطباعة إليهم.

عفوا محتوي محمي لا يمكن نسخة