سعر دهان القطيفة وما هي أفضل الأنواع

دهان القطيفة يعتمد على الماء، وهو نوع من أنواع دهانات الديكور، ودهان القطيفة من مادة الأوريوم، فهو يعطي شكل الكريستال البريق ومظهر لؤلؤي يدل على الفخامة، فهو دهان عملي بشكل كبير وذلك لسهولة تنظيفه، وثباته وأيضا آمن وصديق للبيئة ولا يشكل خطورة عند التعامل معه وغير قابل للاشتعال، ويوجد منه ألوان كثيرة وأنواع مختلفة ويصح استخدامه على مختلف أنواع الأسطح، ويمكنك عمله باستخدام مربعات التلوين، أو مراكز التلوين الخاصة بدهانات القطيفة، وفيما يلي سنتعرف على كل ما يخص هذا النوع من الدهانات.

سعر دهان القطيفة

توجد شركات كثيرة تقدم أنواع متعددة من دهانات القطيفة ومن أهم هذه الشركات هي:

  • شركة GLC التي تقدم كيلو دهان القطيفة بسعر 130 جنيه مصري.
  • شركة جوتن التي تقدم كيلو دهان القطيفة بسعر 130 جنيه مصري.

ويوجد أيضا أنواع متعددة لدهان سكيب قطيفة ولكل نوع سعر كما يلي:

  • سعر 1/ يوتن ديروسان 110 جنيه مصري.
  • سعر 1/ يوتن فينوماستيك 315 جنيه مصري.
  • سعر 2/ كيماتون  210 جنيه مصري.
  • سعر 2/ سايبس  70 جنيه مصري.
  •  سعر 4 باكين 666 ب 75 جنيه مصري.
  • سعر 4/ باكين 777 ب 155 جنيه مصري.
  • سعر 4/ باكين 888 ب 190 جنيه مصري.
  • سعر 1/ مط باكين ب45  جنيه مصري.

هكذا نكون قد تعرفنا على بعض أنواع دهانات القطيفة وبأسعارها.

طريقة عمل دهانات القطيفة

عند طلاء دهانات القطيفة يجب أن يتم تنظيف الجدران وإزالة أي بقع وأوساخ والتأكد من خلوه من أي حفر وأن يكون الجدار جاف جدا من أي رطوبة، ثم نقوم باستخدام المعجون مع أوراق الصنفرة في البداية على الحائط، وعند إحضار اللون المرغوب فيه من الدهان يتم تخفيفه بالماء بنسبة تصل 15% من التركيز، وذلك قبل البدء في الطلاء.

في الخطوة التالية نقوم بإحضار معدات الدهان كالفرشاة أو بكرة لرسم دهان القطيفة بالشكل القطري، ونقوم بالمجرفة البلاستيكية بعمل دحرجة للطلاء للخلف وفي نفس الاتجاه، ويجب أداء هذه الخطوة قبل جفاف الطلاء على الجدار، ويجب تنظيف هذه المجرفة أثناء العمل لمنع انتقال التكتلات الشوائب الجدار.

لدهان الحائط بشكل سليم يتم دهان وجهين من الطلاء وزمن تجفيف الوجه الواحد تصل من ساعة لساعتين، فكل كيلو جرام مخفف بالماء يكفي لتغطية من 8-9 أمتار، وبعد ذلك نقوم بتنظيف الحائط ولكن بعد التأكد من جفاف الدهان على الحائط تماما وذلك بعد حوالي 7 أيام أو أكثر.

توجد ألوان كثيرة جاهزة لدهانات القطيفة مثل: الفضي، والذهبي، والأسود، والبني، والنحاسي، والأحمر، والأصفر النحاسي، البرونزي، والبنفسجي، والخمري، وأيضا اللون البنفسجي الغامق، ويمكننا عمل أي لون من خلال مربعات التلوين أو مراكز التلوين المتخصصة في دهانات القطيفة.

مميزات وعيوب دهانات القطيفة

تعد دهانات القطيفة أحدث أنواع الدهانات المخصصة للديكورات، فهو دهان لامع وبراق ذو أساس مائي، ويصلح طلاؤه على أي حائط حتى وإن كان مطلي من قبل، فهذا النوع مفضل لدى الكثير من الناس لجمال بريقه وأشكاله وألوانه.

دهانات القطيفة مستخلصة من مادة الأوريوم، لذا فهو دهان صديق للبيئة ولا يسبب أي روائح نفاذة ولا يوجد له أي أضرار للجلد عند استخدامه، وأيضا غير قابل للاشتعال، بالإضافة لسهولة تنظيفه، أما بالنسبة لشكله فهو يخطف العين من بريقه اللامع الخلاب، ويتوفر من أيضا عدة ألوان.

دهانات القطيفة من أفخر الدهانات التي تستخدم في ديكورات الفلل والقصور الفخمة والذي يتطلب لمنفذين ماهرين لعمله بأفضل مظهر، ولكن يوجد له عيوب تثير القلق منها ارتفاع أسعارها بشكل وتضخم وأيضا تكلفة العاملين، بالإضافة أنه نوع لا يتحمل الرطوبة ولا يتحمل درجات الحرارة العالية، فيؤدي ذلك إلى تلفه وبالتالي تغييره ببديل يعيش أطول فترة ممكنة، وأيضاً ألوانه المحدودة مقارنة بأنواع دهانات أخرى، فالألوان المتوفرة منه لا تناسب جميع الأسواق.

مراكز بيع دهانات القطيفة

دهانات القطيفة هي الأحدث من بين الدهانات المستخدمة، فازداد الطلب عليها مؤخرا للديكورات لتعطي شكل فخم، لذلك قامت أشهر شركات الدهانات بتوفير هذا الدهان مثل: شركة سكيب، وشركة GLC، وشركة سايبس وشركة جوتن.

 فيوجد بين الشركات تنافس على الأسعار وتوفير أكثر ألوان موجودة لهذا الدهان، وتوفر الشركات أيضاً الأدوات المستخدمة في عمله مثل: فرشاة الدهان، ورولة صغيرة( شمعة) ومالك ( يد بلاستيك صغيرة)، وتوفر الشركات أيضا الخامات المستخدمة لعمله وهي: دهان القطيفة الملون- دهان بلاستيك من نفس اللون ولكن مطفي عن اللون القطيفة، وتحافظ الشركات على جودة الخامات  والأدوات التي تستخدمها لكسب ثقة العميل وأيضا صنع شهرة واسعة.

يمكنك أيضا الاستعانة ببعض المراكز لعمل هذا الدهان بأفضل مظهر وأحسن تشطيب، فنقدم شركة شطب للديكورات فهي تقدم مهندسين ديكور متخصصين وذو خبرة واسعة في تنفيذ التصميمات وأيضا بأسعار تناسب جميع المستويات، وتوفر خدماتها على مدار 24 ساعة وللتواصل من خلال الرقم: 01008832999 أو عبر الواتساب.

ألوان دهانات القطيفة

تعد ألوان القطيفة هي التي تبرز جمالها، وتعتبر الألوان الحرارية الساخنة من أفضل ألوان دهانات القطيفة، فعند اختيار ألوان القطيفة يوجد لديك ألوان الأحمر والبني والبيج، فهم أجمل ألوان القطيفة ومريحة للعين وتنير الشقة وتشعرنا بمساحة أكبر، كما يمكن تصميم الدهانات بأكثر من ديكور رائع مثل: الورود، والخرابيش، والشكل الأملس الناعم كالبطانية وهو الشكل المتعارف عليه.

يمكن استخدام ألوان دافئة في غرف النوم وغرف الأطفال، وأيضا جدار الصالة، وذلك لرقة تصميمات الدهان مع اختيار لون مريح ومناسب للمكان، كما أن دهانات القطيفة تناسب جميع الأذواق فهي عصرية وحديثة، ويمكن تشكيلها كما تريد، فهي تعطي بهجة للمكان عند اختيار إضاءة مناسبة للون الذي يتم اختياره، بالإضافة لأنها تناسب جميع أذواق الأساس سواء كان مودرن أو ستيل أو كلاسيك.

يمكن استخدام ألوان مختلفة تناسب مداخل وممرات العمارات الضخمة لتعطيها شكل فخم جذاب، ويمكن استخدامه أيضا في المطابخ ليعطي شكل جمالي جديد، فتشع الدهانات القطيفة انعكاساً كريستالياً أنيقاً لذا يحرص أصحاب الشركات على عملهم في الشركات ليجعلوها أكثر فخامة وتكون كقطعة الكريستال التي تشع بريق لامع.

إذا كانت مساحة المكان المرغوب طلاءه صغير فيفضل اختيار ألوان فاتحة للشعور بمساحة واسعة، وأيضا اختيار ألوان فاتحة إذا كان الأثاث كلاسيكي أو أردت عمل أي نقوش فيجب اختيار ألوان فاتحة أيضا لتبرز شكل هذه النقوش، ويفضل دهن الغرفة بلون واحد لتكون الألوان متناسقة وتعطي شكل مميز، وأكثر الألوان التي يتم تداولها في الدهانات القطيفة هو اللون البيج، واللون الذهبي وذلك إذا كان لون الأساس أسود أو كحلي أو نبيتي، واللون الشائع استخدامه هو اللون الأزرق للأساس الأبيض والبيج.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على سعر دهان القطيفة، والشركات التي تقدم جميع الألوان وأجود الخدمات، وتعرفنا أيضا على طريقة عمله فهو يحتاج لعامل ماهر ومتقن في عمل هذا النوع من الدهان لتنفيذه بالمظهر المناسب، ولهذه الدهانات مميزات وعيوب ذكرناها، ولكن دهانات القطيفة من أفضل الدهانات التي تناسب جميع الأماكن وتعطي شكل راقي وفخم وذلك عند اختيار لون مناسب فكلما كان اللون فاتح تزداد فخامة الشكل وازداد بريقه ولمعانه، ووضحت النقوش والزخارف التي يمكن عملها.

عفوا محتوي محمي لا يمكن نسخة