برنامج سياحي اذربيجان ٥ أيام
برنامج سياحي اذربيجان ٥ أيام

برنامج سياحي اذربيجان ٥ أيام يساعد في تقسيم الوقت من أجل الاستمتاع بكل لحظة في الرحلة هو ما يجب التخطيط إليه قبل الانطلاق إلى الدولة، إذ تعتبر أذربيجان إحدى الدول الواقعة في مفترق طرق أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، وتعد وجهة سياحية شهيرة لما تتمتع به من معالم تاريخية ومناظر طبيعية خلابة وثقافة غنية.

برنامج سياحي اذربيجان ٥ أيام

تتنوع المعالم والوجهات السياحية التي ينظم زيارتها أفضل برنامج سياحي اذربيجان ٥ أيام خاصةً أنها من الدول المسلمة التي توفر سياحة ساحرة في أوروبا، وهذا بفضل المناخ المميز، والطبيعة الخلابة، ويسير البرنامج السياحي في الدولة بالشكل التالي:

اليوم الأول في أذربيجان

  • في أول أيام برنامج سياحي اذربيجان يتم الاستقبال في المطار، ثم التوجه إلى أحد الفنادق الموجودة في مدينة باكو التي تم الحجز فيها بشكل مسبق، ومن ثم يجب التجهيز من أجل الاستمتاع بأمسية رائعة في شوارع المدينة.
  • بعد ترك الأمتعة في الفندق سيكون من الرائع قضاء بعض الوقت في استكشاف المدينة القديمة، وزيارة قصر شروانشاهيين وبرج العذراء، بالإضافة إلى الاستمتاع بتناول العشاء في أحد المطاعم المحلية وتجربة المأكولات الأذربيجانية التقليدية.

اقرأ أيضًأ: أهم الفنادق المشهورة في اسكندريه

اليوم الثاني في أذربيجان: استكشاف باكو

  • من الفعاليات التي تزين برنامج سياحي اذربيجان ٥ أيام خلال اليوم الثاني تتمثل في زيارة مركز حيدر علييف الثقافي، وهو مبنى معماري فريد من نوعه يضم متحفًا وقاعة حفلات ومكتبة.
  • ثم سيكون من الرائع التجول في شارع التسوق الرئيسي في باكو، شارع نظامي، فهو ذلك الشارع الشهير بأنه خالي من حركة المرور، ويبدأ الشارع من ميدان النافورة وينتهي في شارع راشد بهبودوف.
  • كما يجب زيارة برج الشعلة، وهو أطول مبنى في أذربيجان، والاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة من منصة المراقبة.
  • في نهاية اليوم لا بد من حضور عرض أوبرا أو باليه في مسرح بولشوي.

اليوم الثالث: رحلة ليوم واحد إلى غابالا

  • في هذا اليوم لا بد من القيام برحلة إلى غابالا، وهي مدينة جميلة تقع في جبال القوقاز.
  • عند التواجد في المدينة يجب زيارة بحيرة نوحور، وهي بحيرة جبلية خلابة.
  • بالإضافة إلى ركوب التلفريك إلى قمة جبل توفانداغ، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمناطق المحيطة.
  • استكشاف محمية غابالا الوطنية، وهي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات.

اليوم الرابع: رحلة ليوم واحد إلى شيخا

  • القيام برحلة ليوم واحد إلى شيخا، وهي مدينة تاريخية تقع على ساحل بحر قزوين واحدة من ضمن الفعاليات الساحرة في برنامج سياحي اذربيجان.
  • خلال هذه الرحلة لا بد من زيارة قصر خان، وهو قصر من القرن الثامن عشر كان يضم مقر إقامة حكام شيخا.
  • كما يمكن التجول في المدينة القديمة، بما في ذلك مسجد الجمعة وحمام شيخا، والاسترخاء على شاطئ بحر قزوين.

اليوم الخامس في أذربيجان

  • يعتبر هذا اليوم هو اليوم الأخير، ويوم الاستعداد من أجل مغادرة الدولة، ولهذا يتم تناول الفطور، ومن ثم الاستعداد للذهاب إلى المطار.
  • قبل الذهاب إلى المطار يمكن الاستمتاع بجولة من التسوق في المولات والمتاجر القريبة من المطار، وشراء الهدايا التذكارية.

اقرأ أيضًأ: أهم الأماكن السياحية والأثرية في الإسكندرية

مواسم السياحة في أذربيجان

في إطار التخطيط من أجل برنامج سياحي اذربيجان، لا بد من معرفة أهم المواسم السياحية في الدولة، إذ تعرف المنطقة، وخاصةً العاصمة باكو بالصيف الحار، والشتاء البارد.

حيث يبدأ الصيف في المنطقة بدايةً من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر، وفي شهر يناير تبدأ الثلوج تتساقط، ولهذا يمكن اعتبار الفترة من يناير إلى أبريل أفضل وقت للسياحة الشتوية، والتزلج، أما الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر هي الوقت المناسب للاستمتاع بمناخ معتدل، والاسترخاء على الشواطئ والأماكن الطبيعية.

أما أفضل أوقات الزيارة من أجل الاستمتاع بشهر العسل، فتكون خلال الربيع أو الخريف، إذ تتميز المنطقة في هذا الوقت بالطقس المعتدل وتكون الطبيعة خلابة وفي أحسن صورة لها، وفي حال الذهاب إلى شهر العسل يفضل الحجز في الفنادق التي تنظم الفعاليات الخاصة بحديثي الزواج، فبعض الفنادق توفر عشاء رومانسي وجلسات تصوير، بالإضافة إلى الجولات الخاصة.

متطلبات تأشيرة اذربيجان

من أجل الاستمتاع بالسياحة في أذربيجان لا بد من التقديم على تأشيرة سياحية، والتي يمكن أن يستغرق استخراجها  من سبعة إلى عشرة أيام، وتكون التأشيرة صالحة لمدة تصل إلى شهر كامل من تاريخ الاستخراج.

أما عن المستندات المطلوبة من أجل استخراج التأشيرة فتتمثل في:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر.
  • كشف حساب البنك لآخر ستة أشهر.
  • صورتان حديثتان.
  • حجز مكان الإقامة.
  • حجز طيران.
  • التأمين السياحي.
  • كما يجب أن يتم ترجمة كافة الأوراق المقدمة إلى لغة الدولة، أو إلى اللغة الإنجليزية، ويفضل الاعتماد على مكاتب الترجمة في هذا الأمر.
  • يعد تجهيز كافة الأوراق والمستندات في ملف يتم التوجه إلى السفارة من أجل تسليمه شخصيًا، وتقوم السفارة بالاطلاع على الملف أولًا، ثم بعد ذلك دفع تكاليف استخراج التأشيرة، ليأتي الرد بعد ذلك بالقبول أو الرفض، وفي حال الرفض لا يتم استرداد الأموال.

أفضل فنادق أذربيجان

استكمالًا للتخطيط إلى أفضل برنامج سياحي اذربيجان، ومن أجل استخراج التأشيرة لا بد من توفير حجز مكان الإقامة، وعادةً ما تتواجد أفضل الفنادق في مدينة باكو، وتتمثل أفضل هذه الفنادق فيما يلي:

1- فندق FLY INN 

عند التواجد في هذا الفندق يمكن الاستمتاع بمختلف الخدمات الفاخرة التي يقدمها، إذ يحتوي على سبا فاخر، بالإضافة إلى صالة رياضية ومسبح داخلي، ويمكن الاسترخاء في الحمام تركي والاستمتاع بالمساج التايلاندي.

كما يبعد الفندق عن شاطئ أبشرون بمسافة تعادل عشر دقائق من قيادة السيارة، ويتميز المكان بالغرف الواسعة، والتصميم العصري المريح.

2- فندق Premier Palace 

يبعد الفندق عن ساحة النافورة بحوالي 3.6 كيلو متر، وهو واحد من الفنادق الفاخرة التي تتميز بإطلالات ساحرة على أرجاء مختلفة من المدينة.

3- فندق Baku Marriott Hotel Boulevard

يبعد الفندق عن ساحل بحر قزوين مسافة تعادل خمس دقائق من السير على الأقدام، ويضم بين أرجائه مرافق ترفيهية وخدمية فاخرة، فهو مكان مثالي لمن يبحث عن الاسترخاء وتجديد النشاط في السبا ومركز العافية، كما يمكن الاستمتاع بخدمة الواي فتي المجانية في جميع أرجاء الفندق.

اقرأ أيضًأ: أهم المعالم السياحية في أسوان

4- فندق Promenade 

يوفر الفندق بين أرجائه صالة للياقة البدنية، بالإضافة إلى صالة مشتركة وتراس ومطعماً، وهو من الفنادق المصنفة بخمس نجوم، مع مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، فضلًا عن مرافق وخدمات تلبي كافة احتياجات الأفراد.

5- فندق InterContinental 

مع تصميم فاخر وأنيق تمكن هذا الفندق من أن يكون أفضل وأرقى الفنادق في المدينة، خاصةً أنه موجود على بعد أقل من كيلومتر واحد من ميدان الحرية، كما يحتوي على خدمات الكونسيرج وغرفاً خالية من مسببات الحساسية، ومطعم، فضلًا عن خدمة واي فاي في كافة أرجائه.

 يحتوي برنامج سياحي اذربيجان ٥ أيام على العديد من الأنشطة والفعاليات التي تضمن قضاء وقت ممتع وفريد يبقى في الذاكرة بمرور الأيام، ولهذا لا بد من الحرص على الذهاب إلى هذه الدولة برفقة أحبائك، والتقاط العديد من الصور التي تخلد الذكريات.

عفوا محتوي محمي لا يمكن نسخة