أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ 
اسعار دهانات السيارات في مصر 2024

قبل معرفة أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ طلاء السيارات هو عملية وضع طبقة خارجية من المواد اللازمة لحماية وتزيين سطح سيارتك، يعتبر طلاء السيارة جزءاً مهماً من صيانة وتجميل السيارة حيث يساعد على حماية الهيكل الخارجي للسيارة من التآكل والتلف بسبب تأثير العوامل البيئية مثل المطر وأشعة الشمس والغبار والمؤثرات البسيطة وغيرها، بالإضافة إلى ذلك يلعب الطلاء دورًا مهمًا في تحسين مظهر السيارة وزيادة قيمتها.

أنواع طلاء السيارات

هناك عدة أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ حسب الشكل والجودة وطريقة التصنيع أنواع طلاء السيارات هي كما يلي: 

  • يعتبر الطلاء المعدني والمعروف بالطلاء المعدني من الطلاء الفاخر الذي يتم تصنيعه من مادة خاصة جداً تمنح السيارة بريقاً ولمعاناً يدوم طويلاً، بالإضافة إلى وجود لمعان لها بأسعار معقولة وغير مكلفة على الإطلاق.
  • يظهر الطلاء ذو ​​اللون الصلب أيضًا في قائمة دهانات السيارات المستخدمة اليوم حيث يعد من أشهر أنواع الطلاء نظرًا لسهولة تطبيقه ولونه المحدد وملمسه الفريد على السيارة.
  • كما يدخل الطلاء اللؤلؤي ضمن قائمة أفضل أنواع طلاء السيارات المستخدمة حالياً، ويعتبر هذا النوع من أغلى أنواع طلاء السيارات حيث يحتوي على أنواع عديدة من المساحيق المعدنية والمساحيق الخاصة التي تضفي على السيارة لمعاناً ويجذب انتباه الجميع.
  • يعد الطلاء الشمعي من أكثر أنواع الطلاء المستخدمة للحفاظ على مظهر سيارتك وحمايتها من الخدوش المزعجة، يحمي الطلاء الشمعي لون السيارة على المدى الطويل ويحمي الجسم من الاحتكاك.
  • نوع آخر من الطلاء المتوفر في كتالوج دهان السيارات والمتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان هو طلاء السيراميك يحمي طلاء السيراميك سيارتك من تراكم الغبار والالتصاق على سطحها الخارجي مما يمنحك مظهرًا فاخرًا وجذابًا.
  • الطلاء المطفي: هذا النوع لا يستخدم على نطاق واسع ويوجد به عدد قليل من الألوان فقط مثل الأسود والفضي والرمادي وغيرها، كما أن التكلفة وتكاليف الصيانة مرتفعة، لذلك يجب استخدام منظفات وملمعات خاصة للتنظيف.

سعر طلاء السيارات 2024

كما تعرفنا على أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ تختلف الأسعار بين 2024 “كابسي” و”سكيلز” على سبيل المثال بلغت تكلفة طلاء “رفاريف” السيارة في “الكبسي” 600 جنيه، لتبلغ تكلفة السيارة بأكملها 6000 جنيه، على عكس التكلفة في “سكيلز” يزن “الحاجز” 700 رطل، وتزن السيارة بأكملها 9000 رطل.

أسعار دهانات سكيب

 في صدد معرفة أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ تتنافس دهانات سكيب في السعر مع شركات الدهانات الأخرى كما يلي:

  • سعر دهان جوتن ديروسان 110 جنيه مصري، سعر الوحدة من دهان فينوماستيك 315 جنيها.
  • طلاء كيما تون سعره 210 جنيه.
  • سعر دهان سكيب في مصر سعر باكوين في مصر 2017 قيمة دهان باكوين 888 190 جنيه مصري.
  • طلاء سكيب باكين 777 سعره 155 جنيها.
  • دهان باكين مطفي ب 24 ج.

اسعار بويات سكينز للسيارات ٢٠٢٤

بعد معرفة أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ يعتبر سكيلز أغلى قليلاً من كابسي حيث يمكنك أيضًا طلاء رفارف سيارتك مقابل 700 جنيه مصري، بينما طلاء السيارة بالكامل بدهانات سكيلز يكلف 9000 جنيه مصري.

سعر كيلو بويه سكينز

كما ذكرنا أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ تعتبر سكينز أفضل الطلاء المعدني في السوق وتتراوح تكلفتها بين 800 جنيه مصري و1000 جنيه مصري للكيلوغرام الواحد.

ما هي تكلفة المواد المستخدمة في طلاء السيارات بالرش؟

في سياق عرض أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ إليكم تكاليف المواد المستخدمة: 

  • تكلفة طلاء سيارتك بمواد عالية الجودة: تتراوح بين 70 إلى 100 دولار.
  • تكلفة طلاء السيارة بمواد متوسطة الجودة: تتراوح بين 30 إلى 60 دولارًا.
  • وتتراوح تكلفة طلاء السيارة بمواد محلية ذات جودة بين 10 إلى 20 دولارًا.

تكلفة طلاء السيارة في الوكالة

كما وضحنا أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ من الأفضل رش السيارة عند الوكالة، حيث تكون جودة الطلاء جيدة ويوجد خبرة ومهارات في الرش، ويمكن التأكيد على بعض التعديلات على عكس رش السيارة في الورشة فقد لا يكون التأثير هو نفسه في الجودة والاهتمام.

لكن تكلفة رش السيارة عند الوكالة مرتفعة نسبياً، يمكنك العثور على ورشة ذات سمعة جيدة، وشراء مواد الرش بنفسك، ومن ثم متابعة الفنيين لرشها لتجنب أي أخطاء واستلام سيارتك بالشكل المطلوب.

كم كيلوغراما يستغرق طلاء السيارة؟

كما عرضنا أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ قد يتطلب طلاء السيارة ما بين كيلو غرام ونصف إلى كيلوغرامين وربع من الطلاء.

تعتمد كمية الطلاء التي تستخدمها على نوع السيارة التي تريد طلاءها وحجمها وعوامل أخرى.

تكلفه رش سياره بالكامل 

في صدد عرضنا إلى أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ يمكن تصل تكلفة رش السيارة بالكامل نحو 8000 جنيه مصري، كما أن السعر يختلف اعتمادًا على نوع الدهان والكمية المطلوبة.

أنواع دهانات السيارات في مصر

عندما نتحدث عن أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ إليكم أفضل انواع دهانات السيارات المستخدمة بمصر على النحو التالي: 

الأحادي

نطاق ألوانه محدود، وغالبًا ما يستخدم هذا النوع من الطلاء مع الألوان الداكنة مثل الأسود والأزرق والرمادي وهي أقل تكلفة من الألوان الزاهية.

اللون المعدني

وتظهر جزيئات الألومنيوم المضافة إلى الطبقة الأساسية بريقًا معدنيًا في الشمس، ومن خلال انكسار الضوء تظهر مناطق فاتحة ومظلمة على الجسم مما يعزز قوة التصميم، ويظهر التأثير بشكل خاص في الألوان الفاتحة والفضي.

لون اللؤلؤ

يتم التعبير عن اللون بشكل أكبر من خلال الجزيئات المضافة باستخدام أصباغ ذات تأثير جزئي مثل الميكا أو أصباغ ذات تأثير صناعي، ويفضل أن يكون ذلك بألوان زاهية مثل الأحمر أو الأخضر أو ​​الوردي، على سبيل المثال عندما يكون الطلاء التمهيدي أحمر يمكن أن تتسبب جزيئات البرتقال في تغير لون الطلاء في الضوء.

المطفي

ما يفعله هو منع السيارة من انبعاث أي ضوء، وهذا النوع ينكسر الضوء بشكل مختلف حسب الزاوية. على سبيل المثال، قد تتداخل المنطقة الحمراء على جسم السيارة مع المنطقة الخضراء.

النانو

يتكون الطلاء النانو من مادة الفلوروكربون، وهي مصنوعة من مادة السيراميك المصقولة التي تمت معالجتها بتقنية النانو (تسمى تكنولوجيا الجسيمات) وبالتالي تم معالجتها جزئيًا، مما يمنحها عدة خصائص مثل المتانة وطول العمر وخصائص عزل حراري أعلى. 

شمع السيارة أو الطلاء الشمعي يحمي طلاء سيارتك من الخدوش البسيطة والاحتكاك ويحافظ على بريقها حيث يشكل مادة عازلة على الطلاء تساعد على حماية سيارتك من الخدوش البسيطة وتحافظ على بريقها.

هناك أيضًا طلاء مشابه للنانو، وهو طلاء السيراميك، الطبقة الواقية المضافة في هذا السيراميك مصممة لحماية السيارة من التصاق الغبار وزيادة اللمعان وجعل اللون أكثر كثافة.

طريقة طلاء السيارات 

استكمالًا لعرض أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ إليكم طرق طلاء السيارات على النحو التالي: 

الطلاء بالرش

وهي الطريقة الأكثر شيوعًا لطلاء السيارات وتستخدمها معظم مصانع السيارات في هذه الطريقة يتم رش الطلاء على جسم السيارة باستخدام مسدس الرش، ويجب توخي الحذر عند الرش للتأكد من توزيع الطلاء بالتساوي على الجسم. 

الطلاء بالرول

هذه الطريقة أقل شيوعًا من الطلاء بالرش وتستخدم أحيانًا لإصلاح تلف الطلاء الطفيف، في هذه الطريقة يتم تطبيق الطلاء على جسم السيارة باستخدام الأسطوانة ويجب تطبيقه بعناية لضمان تغطية جميع الأسطح.

خطوات دهان السيارة بالرش 

كما تناولنا أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ إليكم خطوات دهان السيارة: 

  • قبل أن تبدأ في طلاء سيارتك عليك اختيار مكان يتمتع بالتهوية والإضاءة والمساحة المناسبة.
  • استخدم الشريط اللاصق لتغطية المرايا ومقابض الأبواب وأجزاء السيارة الأخرى التي لا تريد طلاءها.
  • تحقق من جميع معلومات المنتج من خلال قراءة التوجيهات الموجودة على العبوة، حيث قد تكون المنتجات شديدة الاشتعال وقد يسبب بعضها تهيجًا في الجهاز التنفسي.
  • قم بمسح الأوساخ والغبار بلطف عن سطح السيارة باستخدام حركات دائرية
  • قم بكشط الطلاء القديم وتنعيم السطح الخشن باستخدام مكشطة، إذا كانت هناك خدوش فحاول ملؤها بالمعجون للحصول على نتائج أفضل.
  • ابدأ الطلاء بوحدة الرش ثم قم برش الجزء العلوي من السيارة، مع الانتباه إلى المسافة بين وحدة الرش والسيارة لمنع الطلاء من التكتل.
  • سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يجف طلاء سيارتك، وهو ما قد يستغرق ما يصل إلى أسبوع أو نحو ذلك، حسب الظروف الجوية.
  • قم بصنفرة السيارة بخفة مرة أخرى باستخدام ورق الصنفرة ثم رشها بطبقة أخرى من الطلاء.
  • يمكن إضافة ملمع للسيارة ليعطي السيارة لمعاناً جذاباً.

طبقات طلاء السيارة

كما ذكرنا أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ يتكون طلاء السيارة من ثلاث طبقات أساسية: التمهيدي، والأساسي، والشفاف، وكل هذه المراحل مهمة للحصول على طلاء عالي الجودة للسيارة، وفيما يلي شرح بسيط لكل مرحلة:

التمهيدي

تعرف بالمرحلة الأولى أو التمهيدية أو مرحلة ما قبل الطلاء، ويتكون التمهيدي من مادة البولي يوريثين أو راتنجات الايبوكسي ويقدم المزايا التالية:

  • يحمي جسم السيارة من الصدأ والتآكل.
  • يساعد على تسوية سطح الجسم.
  • يساعد البرايمر أيضًا على إخفاء العيوب الصغيرة.

المستوى الأساسي

هي طبقة الألوان في السيارة، هذه الطبقة عادةً ما تكون باهتة، لكن لها عدة فوائد، منها:

  • تعمل الطبقة الأساسية على إصلاح الخدوش والعيوب البسيطة.
  • يعزز مظهر جسم سيارتك ويجهزها لطبقة شفافة.

طبقة شفافة

المرحلة الأخيرة من عملية طلاء السيارة هي الطلاء الشفاف، الذي يجب أن يكون مقاومًا للتآكل ويتحمل الأشعة فوق البنفسجية القوية، يمكن تقسيم الطبقات الشفافة إلى نوعين:

  • طلاء السيارات القابل للذوبان في الماء: يستخدم هذا النوع من الطلاء الماء بشكل أساسي كمذيب، ولا تتجاوز جرعة المذيب 10%، وهو غير ضار بالبيئة.
  • طلاءات السيارات القابلة للذوبان في المذيبات: تستخدم طلاءات السيارات هذه مذيبات كيميائية مثل الورنيش أو البولي يوريثان أو المينا، وهناك مخاوف بيئية حيث تحتوي طلاءات السيارات هذه على كميات عالية من المركبات العضوية المتطايرة، تعمل الشركات على تقليل استخدامها لطلاء السيارات المعتمد على المذيبات.

مكونات طلاء السيارات

كما وضحنا أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ يتكون طلاء السيارة من ثلاثة مكونات أساسية:

  • الأصباغ: هي المواد التي تعطي الطلاء لونه.
  • التنر: وهي المادة التي تضمن تماسك الطلاء.
  • المثبت: هو المادة التي تربط الصبغة والمخفف وتثبتهما.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض المركبات الكيميائية المستخدمة في طلاء السيارات، إليك قائمة بهذه المواد:

  • البولي يوريثان: يعتبر طلاء السيارات من مادة البولي يوريثان أحد خيارات الطلاء طويلة الأمد حيث يستمر هذا النوع لأكثر من 10 سنوات، إلا أنه أغلى من الدهانات الأخرى ذات التركيبات الكيميائية المختلفة.
  • مينا الأكريليك: يشكل طلاء مينا الأكريليك للسيارة قشرة صلبة على جسم السيارة وله عمر خدمة طويل، ولكنه ليس سهل الاستخدام ويتطلب الخبرة والاحترافية.
  • ورنيش الأكريليك: يستخدم مصنعو السيارات ورنيش الأكريليك في الموديلات القديمة.
  • يمكن أن يوفر ورنيش الأكريليك لمسة نهائية شديدة اللمعان لجسم السيارة، لكنها لا تدوم لفترة طويلة ويمكن أن تتلاشى عند تعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترات طويلة من الزمن.
  • البولي يوريثان الأكريليك: وهو أحد الاختيارات الجديدة لطلاء السيارات وهو طلاء صديق للبيئة.

مميزات طلاء السيارات

استكمالًا لطرح أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ تشمل فوائد وخصائص طلاء السيارات ما يلي:

حماية السيارة

يعمل طلاء السيارة على حماية جسم السيارة من التأثيرات الخارجية الضارة، كما  يتكون الطلاء من طبقات متعددة تعمل معًا للحماية من الأشعة فوق البنفسجية والمطر والمواد الكيميائية الضارة والتآكل، مما يساعد في الحفاظ على جودة السطح ومظهره لفترة أطول.

المظهر الجمالي

يعطي طلاء السيارة مظهراً جميلاً ولامعاً لسطحها المطلي، يتوفر الطلاء بمجموعة متنوعة من الألوان والتشطيبات مما يسمح للمالكين بتخصيص مظهر سياراتهم حسب ذوقهم الشخصي.

سهل التنظيف

بفضل تركيبته الناعمة فإن الأسطح المطلية سهلة التنظيف، كما يمكن إزالة الأوساخ والبقع الموجودة على الأسطح المطلية بسهولة باستخدام مواد التنظيف المناسبة، مما يساعد في الحفاظ على سيارتك نظيفة ولامعة.

توزيع الضوء

يعمل الطلاء على تحسين توزيع الضوء على سطح السيارة، خاصة في الألوان الفاتحة وذلك نتيجة تناغم الضوء مع سطح الطلاء، مما ينتج عنه مظهر لامع وجذاب.

ملمس مختلف

يمكن تعديل ملمس الطلاء ليكون ناعمًا أو خشنًا حسب الرغبة، مما يتيح المرونة لتحقيق الشكل والملمس المرغوب فيه.

نصائح للحفاظ على طلاء السيارات 

وبعد عرض أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ إليكم أفضل النصائح للحفاظ على دهان السيارة كما يلي: 

  • اغسل سيارتك بانتظام: يجب عليك استخدام مواد خاصة لغسيل السيارات والماء لغسل سيارتك بانتظام، كما يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية التي قد تؤثر على طلاء السيارة.
  • تجنب التعرض للعوامل البيئية القاسية: عليك تجنب تعريض سيارتك لأشعة الشمس المباشرة والعوامل الجوية القاسية مثل المطر والثلج لفترة طويلة، وفي حالة عدم استخدام السيارة، يمكنك استخدام غطاء السيارة لحمايتها لوقت طويل.
  • تلميع السطح: يمكن تلميع السطح بانتظام باستخدام منتجات تلميع مناسبة لإزالة الخدوش الصغيرة وتحسين لمعان السطح.
  • حافظ على مسافة آمنة: يجب عليك الحفاظ على مسافة آمنة من المركبات الأخرى لتجنب خدش طلاء سيارتك أو إتلافه.
  • يجب تجنب الملصقات الكبيرة ذات الجودة المنخفضة على هياكل السيارات لأنها يمكن أن تترك علامات لا يمكن إزالتها، عند ركن سيارتك في المدن الساحلية يجب عليك تغطيتها لمنع تآكلها بسبب الملح.
  • يجب إزالة فضلات الطيور من سيارتك في أسرع وقت ممكن، لأنها تحتوي على مواد يمكن أن تؤدي إلى تآكل الطلاء.
  • ضع طبقات من الشمع أو الورنيش بعد طبقات الطلاء للحفاظ على الطلاء وحمايته من التقشر.

ختامًا لقد تناولنا أنواع بويات السيارات وأسعارها ٢٠٢٤ بالإضافة إلى عرض أفضل أنواع الطلاء المستخدمة في مصر، فضلًا عن معرفة مكونات طلاء السيارات ومميزات الطلاء المختلفة، كما قدمنا مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على دهان السيارة لأطول وقت ممكن.

عفوا محتوي محمي لا يمكن نسخة