الحفاظ على اسنانك فى فترة الحمل

  • تقارير طبية على كيفية الحفاظ على اسنانك فى فترة الحمل وكيفية العناية بها

يمكن أن تحدث الاورام في منطقة اللثة. وهذه الاورام يمكن أن تزداد في الحجم خلال الفترة الثانية من الحمل ويمكن أن تسبب الما شديدا ونزيفا وهي بحاجة الى التدخل الجراحي بعد ولادة الطفل لازالتها.

هل تعلمين بأن النساء اللاتي يصبن بامراض اللثة والاسنان غالبا ما يتعرضن خلال فترة الحمل الى الولادة المبكرة أو ولادة طفل ذو وزن منخفض؟ ارتفاع الهرمونات اثناء الحمل يمكن أن يسبب التهابات اللثة، بالاضافة الى بعض المشاكل الاخرى. تعلمي كيف تهتمي بصحة فمك واسنانك اثناء الحمل، استشيري طبيب اسنان قبل التفكير في الحمل أو قومي بزيارة طبيب اسنانك لمعرفة الحالة الصحية لفمك الآن.

الحمل يمكن أن يسبب التهابات اللثة.

اثناء فترة الحمل يمكن أن ترتفع مستويات الهرمونات بشكل كبير. ارتفاع البروجسترون يمكن أن يسبب رد فعل مبالغ به للبلاك. وفقا لاطباء الاسنان، يمكن أن يسبب ذلك زيادة في نسبة الاصابة بالتهابات اللثة. ويمكن أن تعاني النساء من مشكلة التهابات اللثة من الشهر الثاني الى الثامن. وتشمل الاعراض الاحمرار، الانتفاخ والالم في منطقة اللثة الامر الذي يسبب نزيفا عند تنظيف الاسنان.

بالاضافة يمكن أن تحدث الاورام في منطقة اللثة. وهذه الاورام يمكن أن تزداد في الحجم خلال الفترة الثانية من الحمل ويمكن أن تسبب الما شديدا ونزيفا وهي بحاجة الى التدخل الجراحي بعد ولادة الطفل لازالتها.

مشاكل الاسنان يمكن أن تعرض الاجنة للخطر

اظهرت الدراسات بأن هناك علاقة بين امراض الفم والاسنان والولادة المبكرة، وانخفاض اوزان المواليد الجدد، بالاضافة الى ان الامراض المزمنة والالتهابات قد يكون لها عواقب وخيمة على صحة الاجنة والامهات.

حتى لو كنت تقوم بتنظيف اسنانك يوميا بالفرشاة والخيط، اي تغير في طبيعة الاسنان واللثة يجب أن يتم فحصه في عيادة طبيب الاسنان لمعرفة سببه.

4 نصائح طبية لصحة الفم والاسنان اثناء الحمل:

1. اهتمي بصحة الفم والاسنان اثناء الحمل بشكل خاص. التنظيف بانتظام باستعمال الفرشاة والخيط وتناول اطعمة غنية بالمغذيات يمكن أن يساعد اسنانك على البقاء صحية وسليمة.

2. قومي بزيارة طبيب اسنانك. تأكدي من زيارة طبيب الاسنان قبل الحمل لمعرفة اهم المشاكل التي تعانين منها وعلاجها قبل الحمل.

3. عندما تقومي بزيارة طبيب الاسنان، قومي بالاستفسار عن كل ما يؤثر على اسنانك وصحة فمك وعالجي اي مشاكل.

4. ثقفي نفسك. كل سيدة مقبلة على الامومة يجب أن تعرف كل التغيرات التي ستحدث في جسمها اثناء فترة الحمل، وخصوصا حالة فمها واسنانها لتكون على معرفة بالاعراض عند حدوثها وعلاجها فورا.

 

تعليقات الفيس بوك

comments

Powered by Facebook Comments

اسنانك الحمل

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>